الدورة التكوينية الثانية في كتابة القصة القصيرة باللغة الأمازيغية

 بدعم من المجلس البلدي لمدينة أكادير،نظمت رابطة الكتاب بالأمازيغية الدورة التكوينية الثانية في مجال الأدب السردي الأمازيغي لفائدة المبدعين ، خاصة الشباب منهم الذين اختاروا جنس القصة القصيرة.

ففي يوم 29 يونيو2013، وما بين التاسعة صباحا و الخامسة مساء، تلقى ما يربو على خمسة وعشرين مستفيدا و مستفيدة من مختلف الأعمار و المهام حصصا تكوينية في تقنيات كتابة القصة القصيرة ، بحيث اضطلع الأستاذان المبدعان في مجال هذا الجنس الأدبي و هما الأستاذان:الحسن زهوروعبد لله صبري بتنشيط التكوين الذي شمل الجانبين النظري والتطبيقي، بحيث خصصت الصبيحة للجانب التاريخي و النظري، وخصصت الجلسة المسائية للتطبيق، وانتهت الحصة المسائية بعرض إنجازات المستفيدين و تقويمها.

وكما هي عادة الرابطة لا يكتمل التكوين إلا بعد إنجاز لقاءين آخرين يتم خلال أولهما تقويم و تقييم الأعمال الإبداعية التي سينجزها المستفيدون من التكوين، وينتظر أن يتم ذلك في شهر أكتوبر القادم.

وفي اللقاء الثاني يعرض الكتاب الثاني الذي سيتضمن الإبداعات الموفقة للمستفيدين من التكوين. و سيتم جمع الابداعات المتميزة في كتاب ستصدره الرابط، حيث سبق لهاأن أصدرت كتاب « ئمادن د ئزموزال »الذي يضمالابداعات المتميزة لمن استفادوا من الدورة الأولى سنة 2011